منتدى قرية طيبة الشقائق
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
منتديات قرية طيبة الشقائق ترحب بكم ونتمنى لكم اجمل الاوقات معنا مع تحياتى مدير عام المنتدى
 

شاطر | 
 

  الارجنتين تضع حدا لمشوار الفراعنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المجيد مصطفى
امير
امير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 524
العمر : 70
البلد : السعودية
نقاط : 35320
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: الارجنتين تضع حدا لمشوار الفراعنة   الأربعاء أغسطس 10, 2011 8:43 am

وضع المنتخب الارجنتيني حدا لمشوار نظيره المصري وبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم لدون 20 عاما المقامة في كولومبيا بالفوز عليه 2-1 على ملعب "اتاناسيو جيراردوت" في ميديين.

وتقدم المنتخب الارجنتيني، الفائز باللقب 6 مرات بينها مرتان منذ تغيير اسم البطولة عام 2005 الى كأس العالم لدون 20 عاما عوضا عن بطولة العالم للشباب، بهدفين نظيفين سجلهما من ركلتي جزاء في الدقيقتين 42 و64 عبر ايريك لاميلا، قبل ان يقلص منتخب الفراعنة النتيجة في الدقيقة 70 من نقطة الجزاء ايضا عبر محمد صلاح.

وكانت بداية المنتخب المصري سريعة حيث هدد المرمى الارجنتيني منذ الدقيقة 4 بتسديدة بعيدة من عمر جابر لكن الحارس صدها ثم تدخل مجددا في الدقيقة 9 ليقف في وجه محاولة محمد حمدي.

ودخل بعدها المنتخب الارجنتيني اجواء اللقاء وحصل على فرصته الاولى في الدقيقة 20 من ركلة حرة سددها لاميلا فوق العارضة، ثم اتبعها بفرصة اخرى في الدقيقة 26 اثر ركنية نفذها لاميلا فوصلت الى فاكوندو فيريرا الذي حولها برأسه لكن العارضة نابت عن الحارس المصري وحرمت ابطال 1979 و1995 و1997 و2001 و2005 و2007 من افتتاح التسجيل.

ورد المصريون الذين نالوا المركز الثالث في نسخة 2001 ووصلوا الى ربع النهائي في نسخة 1981 فيما خرجوا من الدور الثاني في النسخة الاخيرة عام 2009، في الدقيقة 32 بعدما تخطى احمد صبحي احد المدافعين على الجهة اليمنى وارسل كرة عرضية لكن الحارس الارجنتيني استيبان اندرادا ابعد الكرة، ثم تدخل مجددا بعد دقيقتين ليقف في وجه تسديدة بعيدة من محمد النيني.

وافتتح المنتخب الارجنتيني التسجيل قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الاول بعد اعاقة كارلوس لوكي داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها لاميلا بنجاح داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، اندفع المنتخب المصري الى الأمام بحثا عن هدف التعادل فاستفاد الارجنتينيون للانطلاق بهجمات مرتدة اثمرت احداها عن الهدف الثاني الذي جاء من ركلة جزاء اخرى بعد خطأ ارتكب داخل المنطقة على كارلوس لوكي من قبل احمد حسن ونفذها لاميلا ايضا بنجاح (64).

وقلص المنتخب المصري النتيجة بعد ست دقائق فقط ومن ركلة جزاء ايضا بعد خطأ من ادريان مارتينيز على صالح جمعة داخل المنطقة، فانبرى لها محمد صلاح في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الارجنتيني.

وكاد المنتخب المصري ان يدرك التعادل في الدقيقة 80 بعد تسديدة قوية بعيدة من محمد حمدي لكن اندرادا انقذ مرماه ببراعة، ثم حصل على فرضة اخرى في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعدما وصلت الكرة الى احمد حجازي المتواجد داخل المنطقة فحولها برأسه لكن المدافع ليونيل غاليانو ابعدها عن خط المرمى.

وضرب المنتخب الارجنتيني موعدا في ربع النهائي مع نظيره البرتغالي بطل 1989 و1991 والذي تخلص بدوره من عقبة منتخب غواتيمالا بالفوز عليه 1-صفر، وجاء الهدف ايضا من ركلة جزاء سجلها نيلسون اوليفيرا في الدقيقة 7.

وكان لركلات الجزاء دورا ايضا في تحديد هوية المتأهل من مباراة كولومبيا المضيفة وكوستاريكا وذلك بعدما فازت الاولى 3-2 بفضل هدف قاتل سجله جيمس رودريغيز من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وبعد شوط اول سلبي، افتتح لويس مورييل التسجيل لاصحاب الضيافة في الدقيقة 56 قبل ان يعادل منتخب كوستاريكا في الدقيقة 63 عن طريق جون رويز ثم يتقدم بعد دقيقتين بواسطة مينور ايسكوي.

لكن المنتخب الكولومبي نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 79 عن طريق بيدرو فرانكو قبل ان يخطف جيمس رودريغيز هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد اعاقة دوفان زاباتا داخل المنطقة.

ويلتقي المنتخب الكولومبي في ربع النهائي مع نظيره المكسيكي الذي تغلب على المنتخب الكاميروني بركلات الترجيح 3-صفر بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

وجاء هدفا اللقاء في الوقت الاصلي حيث افتتح فرانك اوهاندزا التسجيل للكاميرون في الدقيقة 79، قبل ان يعادل كارلوس اورانتيا في الدقيقة 81.

ويستكمل الدور الثاني اليوم، فتلعب نيجيريا مع انكلترا، واسبانيا بطلة 1999 مع كوريا الجنوبية، والبرازيل بطلة 1983 و1985 و1993 و2003 مع السعودية، وفرنسا مع الاكوادور.
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الارجنتين تضع حدا لمشوار الفراعنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشقائق :: الرياضى-
انتقل الى: