منتدى قرية طيبة الشقائق
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
منتديات قرية طيبة الشقائق ترحب بكم ونتمنى لكم اجمل الاوقات معنا مع تحياتى مدير عام المنتدى
 

شاطر | 
 

 «كلاسيكو»الحسم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المجيد مصطفى
امير
امير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 524
العمر : 70
البلد : السعودية
نقاط : 35320
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: «كلاسيكو»الحسم   الثلاثاء أغسطس 16, 2011 6:58 pm



تتجدد المواجهة بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد في اياب الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم، اليوم على ملعب «كامب نو» في برشلونة، بعد انتهاء مباراة الذهاب المثيرة بالتعادل 2/2 الاحد الماضي في مدريد.
وعلى الرغم من ان مسابقة الكأس السوبر، التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس تعتبر بمنزلة التحضير للموسم، وهي لا ترسم صورة بالغة الدقة عن معالم الموسم الجديد، كون اللاعبين لا يزالون في بداية استعداداتهم البدنية، فإن العلاقة النارية بين برشلونة وريال مدريد تفرض دوما اثارة كبرى في جميع مواجهات الفريقين.
وتجلى هذا الامر في لقاء الذهاب الذي سيطر فيه ريال مدريد على مجريات اللعب، وتقدم عبر الالماني مسعود اوزيل (13) قبل ان يضرب الفريق الكاتالوني مرتين، اولا عبر المهاجم دافيد فيا من تسديدة رائعة (36) ثم الارجنتيني ليونيل ميسي (45)، بيد ان ريال عادل في بداية الشوط الثاني عبر تشابي الونسو (54).
وشهدت مباراة الذهاب مشاركة المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز مع برشلونة، الذي تعاقد معه من اودينيزي الايطالي، فيما لعب الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو مع ريال مدريد الذي ضمه من بنفيكا.

ميسي يكسر رقم باكيرو
وانفرد ميسي بالرقم القياسي من حيث اكثر اللاعبين تسجيلا للنادي الكاتالوني في المسابقة، بعدما رفع رصيده الى 6 اهداف، علما بانه كان يتقاسم الرقم القياسي مع خوسيه ماريا باكيرو.
وسجل ميسي هدفين في مرمى اتلتيك بلباو عام 2009 وثلاثية في مرمى اشبيلية العام الماضي، عندما قاد فريقه الى احراز اللقب على حساب النادي الاندلسي (4/صفر ايابا بعد الخسارة 1/3 ذهابا).
وفي مجموع مباريات الكلاسيكو بين الفريقين، يتقدم برشلونة بـ 102 فوز مقابل 97 لريال مدريد.

«الاتحاد الفدرالي» يحقق في أموال تلقاها بلايزر
لندن ـــ أ.ف.ب ـــ فتح مكتب الاتحاد الفدرالي الاميركي تحقيقا بعد ان تلقى وثائق سرية تفيد بتحويل مبالغ الى حساب مالي خارجي يعود الى عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي الاميركي تشاك بلايزر.
وكشفت صحيفة «ذي اندبندنت» الانكليزية أن مسؤولين في مكتب التحقيق الفدرالي يحققون في تحويلات مالية تلقاها بلايزر في حسابه المصرفي في جزر كايمان والباهاماس من قبل اتحاد الكونكاكاف.
وتتركز التحقيقات على مبلغ مقداره 250 الف دولار حصل عليه بلايزر في مارس الماضي، وقد اعتبر الاخير أن هذا المبلغ هو «اعادة تسديد قرض شخصي» قام به الى رئيس اتحاد الكونكاكاف السابق الترينيدادي جاك وارنر قبل ان يعترف بان الاخير قد يكون اساء استعمال خزائن الاتحاد القاري، وبانه، اي بلايزر، مستعد لاعادة هذا المبلغ اذا كان هذا الامر صحيحا.
وذكرت الصحيفة ايضا أن بلايزر وافق ايضا على تسديد مبلغ آخر قيمته 205 آلاف دولار في سبتمبر الماضي من خزائن الكونكاكاف الى شركة خاصة به في جزر كايمان. واضافت ان مبلغا اخر مقداره 57750 دولاراً تم تحويله من الكونكاكاف الى حساب بلايزر في كايمان ايضا.
ونفى بلايزر اي تصرف خاطئ من قبله وقال في هذا الصدد «قمت بجميع تحويلاتي بطريقة قانونية ونظيفة».

غوارديولا: لقاء صعب
قال غوارديولا، المدير الفني لبرشلونة، إنه يرغب في أن تمتلئ مدرجات الاستاد عن آخرها، وأن يجد الفريق المساندة والتشجيع نفسهما اللذين نالهما في مباراة الذهاب.
واعترف غوارديولا بأن فريقه كان متأخرا كثيرا خلف ريال مدريد في ما يخص فترة الإعداد للموسم الجديد، وكذلك المستوى البدني. وأوضح «لذلك ستكون المباراة في غاية الصعوبة».

الفيس يحذر من الريال
حذر الظهير البرازيلي دانيال الفيس ريال مدريد من ان فريقه سيعتمد اسلوبا اكثر سلاسة في مباراة الاياب، وذلك نظرا للاداء العادي لبرشلونة ذهابا مقارنة مع ملاحمه الكروية التي سطرها العام الماضي، وقال: «سنتحسن مع الوقت. كانت مباراة قوية وانا سعيد لعمل الفريق والطريقة التي قاومنا فيها».

كاسياس: مصممون على الفوز
قال الاسباني ايكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد عن لقاء الأربعاء (اليوم): «استحوذنا اكثر على الكرة، وانا راض عن الطريقة التي لعبنا فيها وليس عن النتيجة. تلقينا هدفا سخيفا قبل الاستراحة، لكننا لا نزال مصممين على الفوز باللقب، الذي قد يكون لقبا صغيرا على حد قول المدرب، لكنه الاهم في بداية الموسم».

سانشيز يحفز زملاءه على إحراز «السوبر»
مدريد ـــ د.ب.أ ـــ أكد صانع الألعاب التشيلي الدولي اليكسيس سانشيز أن فريقه برشلونة يحتاج إلى ان يحسم لمصلحته لقاءه مع ريال مدريد في إياب كأس السوبر. وأوضح سانشيز «نتيجة مباراة الذهاب جاءت جيدة، ولكن علينا حسم لقاء الاياب لمصلحتنا في برشلونة من أجل رفع كأس البطولة».

بطاقة اللقاء
الفريقان: برشلونة × ريال مدريد
المكان: ملعب «كامب نو»
المناسبة: كأس السوبر (اياب)
الساعة: 12.00 منتصف الليل
حكم اللقاء: فرنانديز بوربالان (اسباني)
القناة الناقلة: الجزيرة ا
لرياضية + 2
و+3 وHD1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«كلاسيكو»الحسم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشقائق :: الرياضى-
انتقل الى: