منتدى قرية طيبة الشقائق
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
منتديات قرية طيبة الشقائق ترحب بكم ونتمنى لكم اجمل الاوقات معنا مع تحياتى مدير عام المنتدى
 

شاطر | 
 

 المنتخب الجزائري يهدى شقيقه المنتخب السوداني بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المجيد مصطفى
امير
امير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 524
العمر : 70
البلد : السعودية
نقاط : 35320
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: المنتخب الجزائري يهدى شقيقه المنتخب السوداني بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012   الإثنين أكتوبر 10, 2011 5:30 pm




منح المنتخب الجزائري شقيقه المنتخب السوداني بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012 بفوزه على ضيفه منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى بهدفين نظيفين ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات مساء الأحد. تقدم حسن يبدا للخضر في الدقيقة الأولى من ضربة رأس، وأضاف فؤاد قادير الهدف الثاني من متابعة لعرضية كريم مطمور في الدقيقة 29.
فوز الجزائر جمّد رصيد إفريقيا الوسطى عند ثماني نقاط (خمس نقاط بعد استبعاد نتائجه مع تنزانيا صاحب المركز الأخير) في المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

وبذلك تأهل المنتخب السوداني برفقة منتخب غانا عن المجموعة التاسعة كثاني فريق صاحب الوصافة في جميع المجموعات برصيد 13 نقطة (سبع نقاط بعد استبعاد نتائجه مع سوازيلاند متذيل الترتيب)، علما بأن منتخب ليبيا هو صاحب بطاقة التأهل الأولى كأفضل ثوان عن المجموعة الثالثة.

وشهد الجدول النهائي لفرق المجموعة الرابعة تصدر المنتخب المغربي برصيد 11 نقطة، يليه منتخب إفريقيا الوسطى بثماني نقاط ثم منتخب الجزائر بنفس الرصيد متخلفا بفارق الأهداف، وأخيرا المنتخب التنزاني بخمس نقاط.



لماذا تأجلت احتفالات السودان؟


وتأجلت احتفالات صقور الجديان بالتأهل إلى البطولة الإفريقية بعد الخسارة داخل الديار على يد غانا بنتيجة 0-2 ضمن الجولة الأخيرة يوم السبت، إذ كان منتخب إفريقيا الوسطى يملك حظوظا – وإن كانت ضعيفة – في خطف بطاقة أفضل ثان. فقد لعب منتخب إفريقيا الوسطى اليوم أمام الجزائر على أحد احتمالين، أولهما الفوز بفارق هدف واحد فقط مع انتصار المغرب على ضيفتها تنزانيا في المجموعة ذاتها بفارق ستة أهداف، وذلك كي ترفع رصيدها إلى 11 نقطة في المركز الثاني وتكون وقتها تنزانيا قد تذيلت المجموعة بفارق الأهداف عن الخضر لتستبعد نتائج إفريقيا الوسطى مع تنزانيا وليس الجزائر وتصعد الأولى برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة عن السودان.
أما الاحتمال الثاني هو تفوق إفريقيا الوسطى على الجزائر في ملعب 5 يوليو بفارق أربعة أهداف – وهو أمر صعب نظريا – مع فوز أسود الأطلسي على تنزانيا بهدف وحيد، ما يعني تصدر إفريقيا الوسطى بفارق الأهداف عن المغرب وصعودها مباشرة إلى النهائيات، مع تأهل المغرب كأفضل ثان برصيد ثماني نقاط بعد استبعاد نتائجه مع الجزائر الم
تذيل في هذه
الحالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب الجزائري يهدى شقيقه المنتخب السوداني بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور x صور 2012
» شركة Adidas تعلن كرة نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 \ 2012
» FIFA WORLD CUP SOUTH AFRICA + FIFA 2012 █ PC █
» صورة اكسنت2012
» اعصار 2012 الشمس قد يتسبب باضرار (ترليونية)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشقائق :: الرياضى-
انتقل الى: