منتدى قرية طيبة الشقائق
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
منتديات قرية طيبة الشقائق ترحب بكم ونتمنى لكم اجمل الاوقات معنا مع تحياتى مدير عام المنتدى
 

شاطر | 
 

 تحليل لمبارة المريخ وبلاتنيوم ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hindhindii
تقني
تقني


عدد الرسائل : 432
نقاط : 37265
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: تحليل لمبارة المريخ وبلاتنيوم ...   الإثنين أبريل 09, 2012 2:30 pm


صلاح مشكلة في حوار الصراحة مع (الرائد):المريخ قدم مردودا جيداً.. وبلاتنيوم أفضل بكثير من مازيمبي

كليتشي امتداد للراحل ايداهور.. والشغيل يحتاج (لشُغل) كثير

نجم الدين أفسد الفرحة.. وأكرم النجم الأول بدون منازع

حقق المريخ أمس الأول فوزا جيدا على فريق بلاتنيوم الزيمبابوي ارتقى به إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أفريقيا وحفلت المباراة بالعديد من الأحداث المثيرة واحتوت على الكثير من الجوانب الفنية سواء كانت سلبية أو ايجابية. لتحليل تلك المباراة ولمعرفة نقاط الضعف والقوة في الفريق’ أجرينا الحوار التالي مع المدرب صلاح مشكلة والذي أوضح (للرائد) الكثير من الخفايا والأسرار وقدم روشتة مجانية للاعبين بغرض تقديم الأفضل في مقبل المواجهات خاصة الأفريقية والتي في الغالب سيلتقي فيها المريخ بمازيمبي الكنغولي:

*في البدء كوتش.. ماذا تقول عن الانتصار الكبير الذي حققه المريخ على بلاتنيوم الزيمبابوي؟

احيي لاعبي المريخ على الأداء الرائع الذي قدموه أمام الفريق الزيمبابوي وحقيقة ظهر كل لاعبي المريخ في هذه المباراة بمستوى رفيع للغاية واستطاعوا أن يسحبوا البساط من الفريق الضيف داخل وخارج أرضه.

*هنالك من يردد أن المريخ حقق الفوز على فريق ضعيف وغير متمرس أفريقياً وليست لديه مشاركات كثيرة خارجياً؟

للأسف أن ذلك قول مردود وغير صحيح لأن هذا الفريق محترم بكل ما تحمل الكلمة من معنى لأننا شاهدنا هذا البلاتنيوم يلعب بطريقة منظمة ويُجيد لعب الكرة السريعة والانتشار داخل الملعب بصورة ممتازة.

*إذن هل من الممكن أن نقول إن المريخ خرج من مطب فريق متكامل ومتميز؟

هذا الفريق من خلال الإمكانيات التي أظهرها أتوقع أن يكون له شأنا كبيرا في القريب العاجل فخلال موسم او موسمين سنسمع أن بلاتنيوم يلعب مع الكبار في النهائيات وأنا لفترة طويلة لم أرَ فريقا بهذا المستوى لأن الكرة التي يلعبها أفراده اقرب ما تكون للدوريات الأوروبية.

*بعد اجتياز المريخ لبلاتنيوم.. أصبح هنالك تخوف كبير وهاجس من المباراة القادمة أمام مازيمبي الكنغولي؟

لا اكذب على الإطلاق إذا قلت لك أن الفريق الذي واجهه المريخ أمس الأول اخطر بكثير من مازيمبي لأن المريخ لعب مع خصم لا يعرف عنه شيئا ومازيمبي يعتبر كتابا مفتوحا للمريخ لأنه سبق أن التقاه في عدة مناسبات. وأنا على يقين أن مازيمبي هو من سيعمل ألف حساب للمريخ لأن الفرقة الحمراء لها وضعها وسمعتها ومكانتها في القارة الأفريقية وكل الأندية تتخوف من مواجهته.

*قبيل مواجهة مازيمبي.. يضع الكثيرون أياديهم على قلوبهم من حمى القمة القادمة.. ما هي رؤيتك لهذه المباراة وكيف سيكون مصير المريخ فيها؟

كل مباريات القمة من الصعوبة بمكان أن يتنبأ أي شخص بنتيجتها أو ما قد يحدث فيها لأني على حسب معاصرتي لها كلاعب ومدرب كثيرا ما يكون أي فريق فيها على أكمل استعداد وبعد نهاية المباراة تجده قد خسر اللقاء’ والعكس صحيح. لذا يظل المتابعون في حالة ترقب وانتظار لمعرفة النتيجة الى ما بعد نهاية ال90 دقيقة. وعلى العموم مباريات هلال – مريخ إذا ما جاز لي القول فهي مباراة لاعبين في المقام الأول ويتحكم فيها على الدوام الانضباط التكتيكي وضبط الأعصاب واللعب بهدوء بعيدا عن الانفعال مع الحفاظ على السلوكيات داخل وخارج الملعب.

*كان هنالك توجس من دفاع المريخ في مباراة بلاتنيوم لأن الكل اجمع على أن هنالك خللا في خط الظهر.. ماذا تقول عن رباعي خط الدفاع والمردود الذي قدموه أمام الزيمبابوي؟

خط دفاع المريخ كان متميزا للغاية وادى المباراة بنفس واحد طيلة الشوطين إلا أن أكثر لاعب ظهر بصورة جيدة (بله جابر) بحركته الدءوبة في الجهة اليمنى وصناعته للهدف الأول بطريقة ذكية بالإضافة إلى تقدمه ورجوعه السريع عندما يكون الفريق في لحظة هجوم.

*وماذا تقول عن الحارس أكرم الهادي سليم؟

أكرم لعب بفدائية ويقظة وثبات طيلة شوطي المباراة وتعامل مع كل الكرات التي وصلته بمتابعة جيدة وكان النجم الأول في المباراة.

*كثيرون علقوا سلباً على ما أقدم عليه اللاعب نجم الدين باعتدائه على مهاجم بلاتنيوم بدون كرة؟

ما أقدم عليه نجم الدين باعتدائه بدون كرة على احد لاعبي بلاتنيوم وجد الاستهجان ويستحق عليه المحاسبة والعقاب الصارم.. لأن نجم الدين ظهر متوترا منذ بداية المباراة وكانت النرفزة بادية عليه ودخل في مُشادات ما كان يجب أن تحدث منه مع زميليه أكرم وباسكال. وكان واضحاً أن نجم الدين طلع من جو المباراة تماماً. واللاعب المسئول لا يُقدم على مثل هذا التصرف خاصة وان المريخ ضمن التأهل فضلا على تفوقه بثلاثة أهداف. لذا انصح دائرة الكرة والجهاز الفني بفرض أقصى العقوبات تجاه أي أخطاء قاتلة من اللاعبين من شأنها أن تكلف الفريق الكثير.

*من خلال قراءتك للمباراة هل كان هنالك أي خلل في منطقة الوسط؟

أجاد النجمان سعيد السعودي وأحمد الباشا القيام بأدوارهما في منطقة الوسط وقدما مجهودا كبيرا لصالح فريقهما لكن المشكلة الوحيدة كانت في الشغيل الذي اتضح انه بعيد عن أجواء اللعب التنافسي ولازال يحتاج إلى مزيد من الوقت حتى يعود إلى سابق مستواه.

*كليتشي في الموسم السابق كاد أن ينتهي كمهاجم.. إلا أن ريكاردو أعاد له خطورته المفقودة في الموسم الحالي؟

هذا المهاجم أدى دوره جيدا في خط المقدمة هو وزميله ساكواها.. وكليتشي اعتبره امتدادا للراحل ايداهور لأنه يلعب بغيرة ويدافع بقوة عن شعار الفريق.. وكليتشي حسب متابعتي الدقيقة (يزعل) جداً عندما يخسر فريقه.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل لمبارة المريخ وبلاتنيوم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشقائق :: الرياضى-
انتقل الى: